القائمة الرئيسية

الصفحات

 هل لعبة ببجي حرام ام حلال

لعبة ببجي موبايل اشتهرت في جميع انحاء العالم بصورة مذهلة وحازت على اعجاب واهتمام الكثيرون من الشباب وعشاق الالعاب الالكترونية ، مما دفع شركة ببجي الى تطوير اللعبة واضافة التحديثات عليها وفي اخر تحديث صدر عنها المتعلق في الاصنام داخل اللعبة والتي أثارت جدل واسع في الوطن العربي حيث تم اضافة الاصنام واجبار اللاعبين على اداء حركات تشبه الصلاة لتلقي الدعم وذلك في داخل لعبة PUBG MOBILE.

ولكن السؤال !!
هل ببجي حرام ام حلال ؟
ما حكم الشرع في لعبة ببجي ؟
حكم لعبة ببجي في الدين ؟
حكم اصنام ببجي ؟
تحريم لعبة ببجي ؟

فما الحكم الشرعي للاعبي لعبة ببجي من العرب والمسلمين ؟

تعتبر لعبة ببجي PUBG من العاب الحروب الالكترونية التي يمارسها الكبار والصغار ، ولا يخفى ان الاصل في هذه الالعاب الخروج بشرط من الشرع الاسلامي ، وأن لا تشغل لاعبها عن الواجب الديني والشرعي ، او انشغال الطلاب عن المذاكرة ولا تستغرق الكثير من الوقت في لعبها فضلا عن ان تستغرقه كله حتى لا تدخل في قوله عز وجل :"الذين اتخدوا دينهم لهوا ولعباً وغرتهم الحياة الدنيا فاليوم ننساهم" الأعراف.

وقال ابن القيم رحمه الله :
"اضاعة الوقت أشد من الموت ، لان اضاعة الوقت تقطعك عن الله والدار الاخرة ، والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها".

والان لا شك ان لعبة ببجي لعبة خبيثة محرمة ومفاسدها ظاهرة لكل عاقل منصف ، ويجب على الأهالي متابعة أبنائهم وإرغامهم على تركها والتخلص منها.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غامس لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة" : أخرجه مسلم.

فيما قال الشيخ علي الرملي :
قام أحد الاخوة بإرسال لي خبر تحديث جديد تم إصداره من شركة لعبة ببجي وفيه كفر صريح ، وهو عبادة الاصنام كي تحصل على المزيد من الدعم والموارد والاضافات ، وقاموا بإطلاعي على العديد من الفيديوهات المسجلة تثبت ذلك.

فعلي هذا فيحرم على كل مسلم يؤمن بالله عز وجل واليوم الاخر اللعب بهذه اللعبة ، وخاصة بعد التحديث الاخير لها الذي يكمن فيه الكفر الصريح بسبب الاصنام.

واحذرو يا أيها المسلمون على دينكم ودين أبنائكم من أفعال هؤلاء وكيدهم ، وانظروا كيف تدرج لهم هؤلاء في نشر عقيدتهم حتى وصلوا لمى يريدون.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات